عاجل
This content is not available in your region

عائلات الجنود الأوكرانيين تطالب الحكومة بإرسال التعزيزات لأبنائهم المحاصرين شرق البلاد

عائلات الجنود الأوكرانيين تطالب الحكومة بإرسال التعزيزات لأبنائهم المحاصرين شرق البلاد
حجم النص Aa Aa

عشرات من عائلات الجنود الأوكرانيين يتظاهرون أمام مكتب الرئاسة في العاصمة الأوكرانية كييف. عائلات الجنود في عدة كتائب من الجيش يقولون إن أبناءهم محاصرون قرب قرية إزفارين في منطقة لوهانسك من قبل المتمردين الموالين لروسيا. زوجة أحد الجنود تقول: “أطالب بإرسال التعزيزات لزوجي و رفاقه في المفرزة. إنهم قابعون في خندق و محاصرون. يتم قصفهم بمختلف قاذفات الصواريخ من الجانب الروسي، لا يجب إخفاء ذلك، و يقذفهم أيضاً مقاتلون في الطرف الآخر.” إحدى الأمهات المتظاهرات تمكنت من التكلم مع ابنها المحاصر على الجبهة الشرقية بالهاتف، فقال: “إنهم يقتلون رجالنا. لقد توعدونا بقصف مدفعي. تنقصنا الذخيرة و الوقود و المواد الغذائية “.

مطالب الأهالي لا تقتصر على إرسال الإمداد للجنود بل يطالب البعض بتبديل الجنود الموجودين في الخدمة منذ أربعة أشهر. يفهان دوبرياك، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني يقول: “الرئيس الأوكراني وضع لجنة للتوصل لحل للمشكلة. و يجري الآن التعامل مع الأمر. لا أستطيع التعليق أمام الكاميرا حول القضايا المتعلقة بتبديل الجنود و المساعدات العسكرية “. مجموعة محدودة العدد من الأهالي تمكنت من انتزاع لقاء مع الرئيس بيترو بوروشينكو لتقديم شكواهم. نقص الذخيرة و المواد التموينية لا تعتبر حالة فردية بل تطال الكثير من الجنود الأوكرانيين في الجبهة الشرقية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox