عاجل
This content is not available in your region

ريوفورت المساهم الاكبر في مجموعة اسبيريتو سانتو تتخلف عن تسديد ديونها

ريوفورت المساهم الاكبر في مجموعة اسبيريتو سانتو تتخلف عن تسديد ديونها
حجم النص Aa Aa

بعد ان تعثرت شركة ريوفورت للاستثمارات التابعة لمجموعة اسبيريتو سانتو عن تسديد ديونها البالغة تسعمئة مليون يورو لبرتغال تيليكوم. قامت هذه الاخيرة بمراجعة اتفاقها مع شركة او اي البرازيلية. وتوصلتا الى ان تتنازل شركة الاتصالات عن 13% من حصتها لصالح الشركة البرازيلية مقابل ان تقوم هذه الاخيرة بتغطية عجزها المالي.

ويقول المحلل الاقتصادي كاميلو لورانسيو : “عند التفاوض مع أو إي البرازيلية، كان الاتفاق يقوم على حصول برتغال تيليكوم على ثمانية وثلاثين في المئة من اسهم الشركة المندمجة. اليوم الوضع مختلف، برتغال تيليكوم فقدت تسعمئة مليون يورو من حسابها وهذا يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار فالشركة انخفضت قيمتها”.

شركة ريوفورت للاستثمارات اعطيت مهلة سبعة ايام لتسديد ديونها لشركة الاتصالات والا ستبدأ الاجراءات القانونية لمقاضاتها.

وذكرت صحيفة وول ستريت اوردت عن مصادر مقربة انها ستطلب الحماية من الدائنين في لوكسمبورغ خلال ايام.

هذا وتملك ريوفورت 49% من حصة المجموعة المالية لعائلة اسبيريتو سانتو التي بدورها تملك 20% من اسهم بانكو اسبيرتو سانتو، بعد ان باعت قبل يومين 5% من حصتها فيه لمصرف نومورا الياباني كتسديد لديونها المستحقة له.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox