لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اثنان وعشرون قتيلا في اليوم الثاني عشر من الهجوم الإسرائيلي على غزة

 محادثة
اثنان وعشرون قتيلا في اليوم الثاني عشر من الهجوم الإسرائيلي على غزة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اثنان وعشرون فلسطينيا على الأقل قتلوا في اليوم الثاني عشر من الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى عشرات الجرحى في قصف جوي وبحري ومدفعي جديد طال مختلف محافظات القطاع وخاصة رفح وخان يونس وبيت لاهيا.

ما يرفع عدد القتلى خلال ال 24 ساعة الأخيرة إلى نحو 60 وارتفاع عدد القتلى إلى 314 شخصا، من بينهم 72 طفلا، و32 امرأة إضافة إلى أكثر من 2287 جريحا.

وكثفت القوات الإسرائيلية قصفها لمناطق شمال قطاع غزة، في الوقت الذي كانت فيه بعض الوحدات الإسرائيلية تحاول التوغل في أطراف بيت لاهيا وبيت حانون.

من جهتها نفذت كتائب القسام العديد من الهجمات ضد القوات الإسرائيلية منها تفجير عبوات وألغام أرضية، واستهداف الدبابات والآليات العسكرية بقذائف مضادة للدروع، بالإضافة لاستمرارها بإطلاق الصواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية، ما أدى إلى إصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة.

وتتمثل المهمة الرئيسة للجيش الاسرائيلي في القضاء على الأنفاق داخل القطاع والتي يستخدمها الناشطون الفلسطينيون للتسلل الى الأراضي الاسرائيلية.