لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هولندا تستقبل أولى جثامين ضحايا الطائرة الماليزية

هولندا تستقبل أولى جثامين ضحايا الطائرة الماليزية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ملك هولندا فيليم أليكساندر وزوجته الملكة ماكسيما يستقبلان جثامين ضحايا الطائرة الماليزية التي كانت قد تحطمت فو ق الأراضي الاوكرانية وأسفرت عن مقتل 298 راكبا.

ووسط أجواء من الحزن التي خيمت على مطار اندهوفن بهولندا حيث حطت الطائراتان اللتان نقلتا أولى رفات الضحايا، التزم الحاضرون بدقيقة صمت ترحما على أرواح الضحايا.

وعقب هبوط الطائرتين تم نقل النعوش التي وضعت داخل سيارات سوداء لتنقل فيما بعد إلى قاعدة هيلفرسوم العسكرية التابعة للقوات الهولندية حيث ستبدأ عملية تحديد هويات الجثث.

هولندا الحزينة بفقدان 193 هولنديا كانوا على متن الطائرة التي تحطمت نكست الأعلام وأعلنت الحداد الذي يعد الأول منذ وفاة الملكة فيلهلمينا في عام 1962.

السلطات الهولندية عمدت إلى إقفال جادات الطرقات لتسهيل عملية تنقل موكب الجثامين، كما تم توقيف حركة القطارات والترامواي وعلقت حركة اقلاع وهبوط الطائرات من مطار امستردام الذي أقلعت منه الرحلة “ام اتش 17”.