لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انقطاع الكهرباء يشكل كارثة على المستشفيات في غزة

انقطاع الكهرباء يشكل كارثة على المستشفيات في غزة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ما يزال الدخان يتصاعد من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بعد أن نشب حريق هائل في خزاناتها للوقود إثر استهدافها بعدة قذائف إسرائيلية. الحريق تسبب بتوقف كامل للمحطة التي تغذي مدينة غزة بالكهرباء بالإضافة إلى أجزاء أخرى من القطاع. نقص الكهرباء سيكون له تأثير كبير على عمل المستشفيات خصوصاً بعد أن تعرضت أغلب خطوط إمداد الكهرباء القادمة من إسرائيل إلى أضرار كبيرة نتيجة القصف. الدكتور يوسف أبو الريش من أمام مشفى الشفاء في غزة يقول: “إذا ما تم انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل فإن الكميات المتبقية لن تكفي المستشفى إلا أيام معدودات. الأمر الذي يهدد مختلف الأقسام تحديداً أقسام العناية المركزة و غسيل كلى و الحضانة و العمليات. هذه الأقسام مهددة بالتوقف بشكل كامل”.

مسؤول في وزارة الطاقة الفلسطينية قال إن عملية إصلاح خزاني الوقود المدمرين في المحطة الكهربائية تحتاج إلى ما يقارب العام. كما حذر من أن محطات معالجة مياه الصرف الصحي في القطاع تعتمد على الكهرباء في عملها، ونقص الطاقة الكهربائية سيؤدي لكوارث بيئية و أمراض ما لم توضع طريقة للتخلص من مياه المجاري.