لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سياجٌ عازل يفصل بين أوسيتيا الجنوبية وجورجيا يثير غضب تبيليسي

سياجٌ عازل يفصل بين أوسيتيا الجنوبية وجورجيا يثير غضب تبيليسي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أوسيتيا الجنوبية تعزز تأمين حدودها مع جورجيا بمساعدة روسية بإقامة سياج ومتاريس معدنية كللت انفصالها عن تبيليسي واستقلالها والتحاقها بفلك موسكو بعد الحرب الخاطفة الروسية الجورجية التي دارت رحاها في صيف العام ألفين وثمانية.

فريق من المراقبين التابعين للاتحاد الأوروبي زار المنطقة لمعاينة الوضع فيها وتبعات هذا السياج الذي لا يثير ارتياح جورجيا المرتبطة منذ أشهر باتفاق شراكة مع الاتحاد الأوروبي.

السياج العازل بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية الذي شُرع في بنائه قبل أشهر ويشهد تسريعا خلال الأسابيع الأخيرة يخلف أضرارا بالغة بالجورجيين المحاذين للحدود الذين لم يعد بإمكانهم الوصول إلى موارد المياه القريبة ولا إلى مقابرهم، كما أدى الحاجز إلى الفصل بين أبناء العائلة الواحدة على طرفي الحدود. ويقول الجورجيون المتضررون إنهم حُرِموا حتى من أراض كانت ملكا لهم ويؤكدون أن الجنود الروس هم الذين أقاموا السياج.