عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

1400 قتل و8000 جريح في غزة، وتل أبيب تستدعي 16000 جندي احتياطي إضافي

محادثة
1400 قتل و8000 جريح في غزة، وتل أبيب تستدعي 16000 جندي احتياطي إضافي
حجم النص Aa Aa

حصيلة القتلى الفلسطينيين في العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة بلغت ألفًا وأربعمائة، جُلُّهم مدنيون، بالإضافة إلى ثمانية آلاف جريح، فيما تقول تل أبيب إن إنجاز أهدافها في تدمير أنفاق غزة يتطلب مواصلة العملية لعدة أيام أخرى وإنها لن تقبل بأيِّ وقفٍ لإطلاق النار يمنعها من تحقيق أهدافها.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين ناتانياهو خلال اجتماعه بحكومته الخميس:

“إلى حد الآن، قمنا بتدمير عشرات الأنفاق الإرهابية ونحن مصممون على إتمام مهمتنا، بوقفٍ لإطلاق النار أو بدونه، وبالتالي لن أوافق على أيِّ مُقترحٍ لا يسمح لقوات الدفاع الإسرائيلي بإكمال هذا العمل المهم لأمن مواطني إسرائيل”.

صََُورٌ لإطلاق الصواريخ الفلسطينية من غزة بثتها القوات الإسرائيلية تؤكد عدم تأثر قدرات المقاتلين الفلسطينيين بالعملية العسكرية التي تنفذها الدولة العبرية المصممة على الإبقاء على خيار توسيع الهجوم البري. وقد استدعى الجيش الإسرائيلي ستة عشر ألف جندي احتياطي إضافي ليصل عدد المُجنَّدين الاحتياطيين منذ بداية الحرب على غزة إلى ستة وثمانين ألفًا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox