عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تواصل عمليات إلقاء المساعدات الإنسانية شمال العراق

محادثة
تواصل عمليات إلقاء المساعدات الإنسانية شمال العراق
حجم النص Aa Aa

في موازاة الضربات الجوية التي تقوم بها واشنطن في العراق تقوم لندن وبرلين بعمليات إلقاء مساعدات إنسانية وتفكر في تسليم أسلحة للأكراد.

وزارة الدفاع البريطانية نشرت صوراً عن الطائرات التي تلقي المساعدات ليلاً للعراقيين الفارين من بطش قوات الدولية الإسلامية وفي العراق والشام.

وأعلنت أن المساعدات شملت المياه، والخيم، والمصابيح الشمسية وتجهيزات الأفران. وكشفت صحيفة الديلي تلغراف أن القوات البريطانية نشرت قوات عسكرية قرب جبال سنجار.
المانيا أيضاً انضمت الى قافلة الدول الأوروبية لإيصال المساعدات الإنسانية الطارئة وتدرس احتمال تزيد الأكراد بالسلاح.

وزيرة الدفاع الألمانية التي رافقت قوات بلادها في هذه المهمة تقول :” بالطبع هذه البداية ونحن نعمل بجهد لإرسال المزيد من المساعدات في حال تطلب ذلك. ونحاول معرفة ما هي المعدات الضرورية سواء القبعات، وان تكون مساعدات ملموسة في الأيام المقبلة هذا ما نحاول العمل عليه حالياً”.
الولايات المتحدة استبعدت القيام بعملية إنقاذ للعالقين في جبل سنجار، لكنها تعهدت بمواصلة تقديم المعونات الإنسانية، وذلك بعد أن قدم فريق تحقيق أن الوقع أقل مأساوية مما كان يعتقد .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox