لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قوات البشمركة تستعيد السيطرة على الجزء الشرقي من سدّ الموصل

قوات البشمركة تستعيد السيطرة على الجزء الشرقي من سدّ الموصل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بدعم جوي أميركي تمكنت قوات البشمركة الكردية من إستعادة السيطرة على الجزء الشرقي من سدّ الموصل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية. وباشرت قوات البشمركة هجوما لإستعادة هذا الموقع الإستراتيجي، الذي فقدت السيطرة عليه في السابع من هذا الشهر خلال هجوم التنظيم المتطرف. وتواصل قوات البشمركة التقدم على أمل إنتزاع سد الموصل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية. وعلى ما يبدو فالتنظيم الإرهابي يملك اسلحة متطورة. هذا الضابط يؤكد ذلك: “ الفرق الوحيد مع بقية المعارك هو أنّ الإرهابيين إستولوا على أسلحة كثيرة، ومتطورة تركها الجيش العراقي في بعض المواقع، إنها أسلحة أميركية. أما الأسلحة التي نستخدمها فهي قديمة”.

وأفادت مصادر في قوات البشمركة أنّ عشرين مسلحا على الأقل من عناصرالدولة الإسلامية قتلوا في الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الأميركية شمال الموصل، في حين أصيب العشرات بجروح.

ودعما للعراق ولجهود الحكومة الإقليمية في كردستان العراق إلتقى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير برئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، كما زار مركزا لإستقبال النازحين العراقيين في مدينة أربيل. وحرص شتاينماير على تأكيد دعمه للشعب العراقي، موضحاً أنّ زيارته تمثل إعطاء إشارة تضامن لأنّ العراقيين يعيشون “مأساة” بسبب نشاط الجهاديين.