لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المحادثات غير المباشرة بدأت في القاهرة ونتنياهو يحذر حماس

المحادثات غير المباشرة بدأت في القاهرة ونتنياهو يحذر  حماس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رسالة تحذير وجهها بنيامين نتانياهو، الى حركة حماس لدى ترؤسه إجتماع الحكومة الإسرائيلية اليوم هذا الصباح، يأتي ذلك بالتزامن مع بدء المحادثات غير المباشرة بين الطرفين في القاهرة.

نتانياهو قال:” إن كانت حماس تعتقد أن خسارتها على أرض المعركة ستقدم على أنها إنتصار أثناء المحادثات فهي على خطأ. وإن كانت حماس تعتقد أن مواصلة القصف العشوائي على إسرائيل سيجبرنا على تقديم التنازلات فهي على خطأ. فحماس ستتلقى الضربات المؤلمة ما لم يعد الهدوء الى إسرائيل”.

ومصر التي تتولى المحادثات غير المباشرة بين الطرفين في القاهرة في سباق مع الوقت، حيث أن موعد وقف إطلاق النار ينتهي في غضون ستة وثلاثين ساعة.

وفي تل أبيب تظاهر الآلاف من الناشطين المؤيدين للسلام معظمهم من أحزاب اليسار وحركة السلام الآن مطالبين بحل سلمي بين إسرائيل والعرب.
يذكر أن القصف على غزة الذي بدأ في الثامن من تموز الماضي أودى بحياة الفي فلسطيني وسبعة وستين إسرائيلي معظمهم من المدنيين.
وتسعى مصر الى التوصل الى إتفاق نهائي على أساس رفع الحصار عن غزة ونزع سلاح حماس.