لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أفغانستان تحتفل بذكرى الإستقلال وسط انقسامات سياسية حادة

أفغانستان تحتفل بذكرى الإستقلال وسط انقسامات سياسية حادة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أفغانستان تحتفل بالذكرى 95 لاستقلالها في أجواء خيم عليها الانقسام بين الفرقاء السياسيين إثر الانتخابات الرئاسية الأخيرة والتي لم تسفر حتى الان عن انتخاب رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس المنتهية ولايته حامد كرزاي.
كرزاي الذي أشرف على احتفالات رسمية بهذه المناسبة رفقة المرشحين المتنافسين في هذه الانتخابات، عبد الله عبد الله وأشرف، غني قال “إنه يأمل في التوصل إلى حل لهذه الأزمة قريبا. الشعب الأفغاني ينتظر أن يتوصل الإخوة إلى اتفاق نهائي بخصوص هذه المسألة لما فيه خير البلاد ومصلحة الشعب الأفغاني الذي ينتظر تشكيل حكومة تمثله بكامل أطيافه.”

وبالتزامن مع الاحتفالات بذكرى الاستقلال، شن مقاتلو طالبان هجوما على مراكز للجيش الأفغاني في محافظة لوكر الواقعة جنوب شرق العاصمة كابل.
وبحسب السلطات المحلية، فقد هاجم 700 مسلح من طالبان عدة مراكز أمنية وعسكرية، كما يسيطرون على مناطق عديدة في الولاية يستغلونها كقواعد خلفية في هجماتهم على قوات الجيش والشرطة الأفغانيين.