لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

النائب العام الأمريكي يزور فيرغسن للتحقيق في مقتل مايكل براون

النائب العام الأمريكي يزور فيرغسن للتحقيق في مقتل مايكل براون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هو المشهد في مدينة فيرغسن الواقعة في ولاية ميسوري الأمريكية، حيث تتواصل المظاهرات الإحتجاجية المنددة بمقتل الشاب الأمريكي الأسود مايكل بروان والذي قتل برصاص شرطي في التاسع من الشهر الجاري .

الشرطة الأمريكية حذرت المتظاهرين من مثيري الشغب بعد، أن أكدت أنها استعادت أسلحة وزجاجات حارقة استخدمها بعض المحتجين.

المتحدث باسم الشرطة يقول:

“أريد أن أشجع الأشخاص الطيبين في هذه المنطقة للخروج والتظاهر خلال ساعات النهار، وذلك لإسماع صوتهم في الوقت الذين يمكننا أن نراهم فيه، ولكي لايكونوا غطاء لمثيري الشغب “.

وتحولت المظاهرات المنددة بمقتل الشاب الأسود إلى اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن، ما أدى إلى إصابة العديد من المتظاهرين بجروح وتوقيف ما لايقل عن واحد وثلاثين آخرين.
البيت الأبيض أعلن أن النائب العام الأمريكي إريك هولدر، سينتقل إلى مدينة فيرغسن بولاية ميزوري غدا الأربعاء، للإشراف على التحقيق.
يشار إلى أن نتائج التقرير الطبي الذي أجري من قبل أخصائيين جلبتهم أسرة الضحية، أظهرت أن الشاب الأسود قتل بست رصاصات، اثنتان منهما أصابتاه في الرأس.