عاجل
This content is not available in your region

إستمرار الاحتجاجات في فرغسون بولاية ميزوري

محادثة
إستمرار الاحتجاجات في فرغسون بولاية ميزوري
حجم النص Aa Aa

ليل مدينة فرغسون بولاية ميزوري الامريكية ليس كنهارها، احتجاجات بين شرطة الولاية وسكان المدينة تنديدا بممارسات رجال الشرطة البيض بعد مقتل مايكل براون الشاب الاسود قبل عشرة ايام، الوحدات الخاصة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع للرد على المتظاهرين السلميين، ودفعت بقوات اضافية مدعومة بمدرعة لقوات التدخل السريع وطلبت من نحو مئة متظاهر التراجع واعتقلت واحدا وثلاثين شخصاعلى الاقل، الاحتجاجات وقعت مساء الاثنين قرب الشارع الذي يسكنه براون بحي سانت لويس بمدينة فرغسون، وقد رفعت الشرطة حظر التجول الليلي عن المدينة. الرئيس باراك اوباما التقى الاثنين بوزير العدل والنائب العام اريك هولدر لبحث التدهور في فرغسون.
يقول الرئيس الامريكي باراك اوباما:
“ كأميركيين علينا استثمار اللحظة للبحث عن انسانيتنا المشتركة في داخلنا، والتي اصيبت، هذا يتطلب منا البناء لا الهدم، الاستماع لا الصراخ فقط، وهذا هو السبيل للمضي قدما من خلال توحيد الوقوف صفا واحدا”.

لم يرفع منع التجوال الا بعد ان طلب حاكم الولاية استدعاء قوات من الحرس الوطني التي انتشرت في مركز قيادة الشرطة دون مواجهة المتظاهرين، حيث طلب البيت الابيض ان يكون استخدام الحرس الوطني محدودا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox