لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الرئيسة الأرجنتينية تسعى للالتفاف على القضاء الأمريكي

الرئيسة الأرجنتينية تسعى للالتفاف على القضاء الأمريكي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيسة الأرجنتينية كريستينا فرنانديز قالت إن حكومتها سوف تتحرك لخدمة ديونها المتعثرة في الأرجنتين أو السماح لحملة السندات بمبادلة سنداتهم بـأخرى جديدة يحكمها القانون الوطني، وذلك في محاولة للالتفاف على حكم صادر من المحكمة الأمريكية.
إعلان الرئيسة فرنانديز يقتل الآمال بأن الأرجنتين قد تتوصل قريبا إلى اتفاق مع صناديق التحوط المتعنتة، والسماح بإمكانية الخروج من نفق التخلف عن السداد.

نحن لن ننتظر سبعة وستة في المائة من حملة السندات. لإثبات حسن النية والقدرة على الدفع، فإننا سوف نودع المال، لذلك المال سيكون تحت تصرفهم عندما يقررون فعل ذلك.

في الخطاب المتلفز، قالت فرنانديز إن الحكومة ستطرح على البرلمان مشروع قانون لإزالة بنك أوف نيويورك كوصي على حملة السندات، واستبداله بمصرف بانكو ناسيون الأرجنتيني في سبيل خدمة مبادلة ديونها.

خطوة فيرنانديز محاولة بائسة لإنهاء أزمة التخلف عن السداد لاسيما وأن حكم المحكمة الامريكية يخضع للاختصاص القضائي للولايات المتحدة.

الأرجنتين دخلت مرحلة التخلف عن السداد في تموز/يوليو بعد أن قضت محكمة في نيويورك بدفع الفائدة المستحقة لحاملي الديون التي تم إعادة هيكلتها بعد ألفين واثنين إثر إفلاس البلاد، حيث قال القاضي إن الأرجنتين لا يمكن أن تدفع تلك الديون حتى تبلور تسوية مع مجموعة من الصناديق الرافضة لاتفاق إعادة هيكلة والمطالبة بكامل المبلغ المستحقة.