عاجل

الولايات المتحدة تؤكد على مواجهة داعش في سوريا

الولايات المتحدة تؤكد على مواجهة داعش في سوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ تدابير جديدة ضد مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام قد تشمل سوريا، حسبما أكد أحد المستشارين في البيت الأبيض، وهذا من شأنه أن يعيق مصادر تزويد المنظمة وتموينها.

المستشار في البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي بن رودوس أشار إلى أن بلاده “تبحث جدياً في ما يجب القيام به لمواجهة هذا التهديد، وأن الحدود لن تشكل أيَّ عائق، مشددأ على أن بلاده سبق أن اتخذت إجراءات مباشرة ضد التهديد الإرهابي، وستواصل ذلك “.
ويُعتبَر هذا الموقف دليلا على تحوُّلٍ في السياسة الأميريكية التي رفضت على الدوام الانزلاق في الحرب في سوريا.
على صعيد آخر، أودى تفجيرٌ نفذته ميليشيات كردية ضد مسجد للسنة في إحدى القرى في محافظة ديالي بحياة سبعين شخصاً. وأفاد أحد عناصر الشرطة أن التفجير نفذ انتقاماً لمقتل ثلاثة أشخاص في انفجار قنبلة جوار منزلهم.
ويخشى أن يأتي تصاعد العنف على جهود رئيس الوزراء الجديد حيدر العبادي لاستعادة ثقة السُّنَّة بعد أن عَلَّقَ كُلٌّ مِن صالح المطلك وسليم الجبوري مشاركتهما في المشاورات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox