لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أوكرانيا تجدد اتهاماتها لروسيا باجتياح أراضيها ودعم الانفصاليين

أوكرانيا تجدد اتهاماتها لروسيا باجتياح أراضيها ودعم الانفصاليين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جددت أوكرانيا الثلاثاء اتهاماتها لروسيا بحشد قوات عسكرية إضافية في مناطقها الشرقية لتقديم الدعم للمقاتلين الانفصاليين الموالين لموسكو.
وميدانيا، قالت مصادر محلية إن الانفصاليين يحاولون السيطرة على مطار دونتسك بعد يومين من سيطرتهم على مطار لوهانسك. المدينتان تخضعان بشكل شبه كلي لسيطرة الانفصاليين.

الناطق باسم الجيش الأوكراني قال إن السلطات الروسية استغلت مرور قافلات توزيع المساعدات الانسانية لارسال تعزيزات عسكرية وعتاد للانفصاليين. وأضاف “لقد شوهت عدة مدرعات روسية بيضاء في إحدى القرى قرب دونتسك وقد عبرت الحدود خلسة تحسرها سيارات أمنية روسية.”

وبات الانفصاليون يسيطرون على مناطق شاسعة شرقي أوكرانيا إضافة إلى نجاحهم في فتح جبهة قتل جديدة جنوب البلاد.

حاكم دونتسك سيرهي تاروتا أكد من جهته عبور كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة إلى أوكرانيا قادمة من روسيا. “هم يرسلون هذه الأسلحة لقتل الأوكرانيين ونشر مزيد من الرعب والدمار في صفوف الأوكرانيين والاستيلاء على أراض أوكرانية.

وفي الوقت الذي يتقدم فيه الانفصاليون في دونتسك، باتت سلافيانسك، التي لا تزال تحت سيطرة الجيش الأوكراني بدورها مهددة بالسقوط في أيدي المقاتلين الموالين لروسيا.