عاجل
This content is not available in your region

خمسة قتلى في انهيار جزئي لمنجم في البوسنة

محادثة
خمسة قتلى في انهيار جزئي لمنجم في البوسنة
حجم النص Aa Aa

خمسة قتلى على الأقل في حادث انهيار منجم للفحم في مدينة زينيكا على بعد ستين كيلومترا شمال غرب العاصمة البوسنية سراييفو. فرق الإنقاذ تمكنت من الوصول إلى العمال، الذين حوصروا في المنجم بعيد انهيار أحد الأنفاق جزئيا بسبب زلزال طـفيف ضرب المنطقة الخميس. وكانت فرق الانقاذ على اتصال مع أربعة وثلاثين من عمال المنجم على الجانب الآخر من المنجم المُنهار. وقدمت فرق الإنقاذ الإسعافات الأولية للعمال الذين كان بعضهم في وضع سيء.

وقامت فرق الإنقاذ في وقت سابق إلى جانب إدارة المنجم بضخ الهواء النقي للعمال المحاصرين قبل أن تتمّ إزالة خمسة وعشرين مترا من الركام الذي كان يسد مدخل النفق المؤدي إلى العمال.

وسبق وأن تعرض هذا المنجم الذي تم حفره قبل مائة وثلاثة وثلاثين عاما لحوادث كثيرة. ففي آذار-مارس الماضي، أصيب أحد عشر من العمال في انهيار وتوفي عامل في حادث العام الماضي.

وفي عام ألف وتسعمائة وتسعين وقع انفجار في منجم قرب توزلا وتسبب في مقتل مائة وثمانين شخصا، وقد كان أعنف حادث منجمي في البوسنة.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox