عاجل

مظاهرة لليمين المتطرف ضد المهاجرين بكاليه على القنال الإنكليزي

مظاهرة لليمين المتطرف ضد المهاجرين بكاليه على القنال الإنكليزي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يزداد التوتر بين المهاجرين غير الشرعيين من السودان ومنطقة القرن الافريقي وبين المواطنين الفرنسيين في مدينة كاليه الحدودية مع بريطانيا، مظاهرة داعمة للمهاجرين في مواجهة اخرى لليمين المتطرف رافضة لوجود المهاجرين الباحثين عن فرص حياة افضل. المهاجرون يتحدثون عن ظروف غير انسانية يعيشونها بالمدينة وعن وحشية الشرطة الفرنسية، ويعتقد المهاجرون ان المملكة المتحدة ستمنحهم دخولا سهلا واقامة وازدهارا اكثر من جارتها، بلدية كاليه قدرت عدد المهاجرين بالف وثلاثمئة على الاقل.
يحاول المهاجرون يوميا الاختباء داخل الشاحنات للوصول الى الميناء بعدها يختبؤن داخل العبارات التي تبحر عبر القنال الانكليزي الى بريطانيا التي عرضت تقديم جدار فولاذي بطول عشرين كيلومترا لمساعدة كاليه في السيطرة على اعداد المتدفقين من المهاجرين غير الشرعيين، الاوضاع المزرية التي يعيشونها دفعت بهم الى التسلق واقتحام احدى العبارات لكنهم اوقفوا بالقوة في اللحظة الاخيرة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox