لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

طابعات ثلاثية الأبعاد لصناعة الملابس

طابعات ثلاثية الأبعاد لصناعة الملابس
حجم النص Aa Aa

الطباعة بتقنية الأبعاد الثلاثية تطالعنا بالجديد كل يوم، هذه السيارة مثلا تضم أجزاء صممتها بكل دقة طابعة ثلاثية الأبعاد ولا نتحدث هنا عن نموذج سيارة بل عن سيارة سباق تصل سرعتها إلى ثلاثمائة كيلومتر في الساعة.

يقول هذا المهندس:“ليس من النادراستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصميم نماذج، لأن دورة الإنتاج قصيرة ولكن الجديد هنا هو أننا ثبتنا قطعا حقيقية في سيارة سباق حقيقية.
لقد لاحظنا أن خصائص المواد تغيرت، وهي الآن قوية بما فيه الكفاية وخفيفة أيضا لتقوم بوظيفتها كما يجب في سيارة سباق.”

الطابعات ثلاثية الأبعاد توفر الآن امكانيات متنوعة فهي قادرة أيضا على صنع ملابس واكسسوارات، قد لا يمكن صنعها بالطريقة التقليدية.
ولا شك أن صناعة الأزياء تنتظر الكثير من هذه التكنولوجيا

يضيف مدير الإنتاج في أحد مصانع الملابس:“عملية الإنتاج اعتمادا على الطابعة ثلاثية الأبعاد لا تزال في مرحلة التطوير، نحن ننتظر من الطابعة ثلاثية الأبعاد تصنيع مواد تكون قوية تماما مثل الياف النسيج.
نعرف أن الطباعة ثلاثية الأبعاد هي تقنية تصنيع إضافية ولخلق ألياف قوية يجب أن تكون هناك ألياف كافية في المواد المستخدمة.”

الطباعة ثلاثية الأبعاد ينتظرها مستقبل مشرق والأكيد أنها ستكون مفيدة لكثيرمن الصناعات التي تسعى إلى تحقيق التقدم والتميز.