لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

خبراء فرنسيون في موسكو للتحقيق في مصرع رئيس توتال

خبراء فرنسيون في موسكو للتحقيق في مصرع رئيس توتال
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

للمشاركة في التحقيقات المتواصلة لمعرفة ظروف الحادث الذي أودى بحياة رئيس مجلس إدارة مجموعة توتال النفطية الفرنسية العملاقة كريستوف دي مارجيري وصل الى موسكو مساء الثلاثاء فريق فرنسي مكون من ثلاثة مسؤولين من مكتب التحقيقات حول امن الطيران المدني الفرنسي ومن مستشارين تقنيين اثنين احدهما من شركة داسو للطيران الصانعة للطائرة المنكوبة.

يقول قائد فريق التحقيقات الفرنسي:“سنساعد المحققين الروس في قراءة التسجيلات وفهم ما قاله الطيار مثلا لأنه كان يتحدث الفرنسية.ويمكننا تقديم معلومات تقنية عن الطائرة. معنا مستشار تقني من داسو وآخر من الشركة المشغلة. وبالتالي نحن هنا فقط لتقديم اية معلومة قد تكون مفيدة للتحقيق، للتحقيق الروسي.”

وبالفعل سيجري الخبراء الفرنسيون تقويما صرفا لظروف الحادث، أما تحديد المسؤوليات فمهمة منوطة بالقضاء الروسي.
وسيترتب على المحققين تحديد اسباب اصطدام طائرة فالكون بكاسحة ثلوج على مدرج الإقلاع في مطار فنوكوفو قرب موسكو مساء الاثنين، مما أدى الى مصرع دي مارجيري وأفراد طاقم الطائرة الثلاثة.