عاجل

روبوت لقيادة جميع أنواع الطائرات

روبوت لقيادة جميع أنواع الطائرات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

Pibot، “بيبو” الذي نراه هنا في محاكاة لعملية الطيران، هو روبوت صممه باحثون من كوريا الجنوبية ويقولون إنه قادر على التعامل مع أي طائرة أو مروحية وإنه أفضل من طائرة بدون طيار، التي يتم التحكم فيها عن بعد وأفضل من نظام الطيار الآلي، لأن Pibot يمكنه التكيف مع وضعيات مختلفة.

يقول هذا الباحث “هناك بالفعل العديد من نماذج الطائرات بدون طيار التي تم تصميمها. لكن Pibot هو أول روبوت في العالم يمكنه التحكم مباشرة في أي نوع من أنواع الطائرات.”

الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار، كلها أجهزة اخترعها البشر لأغراض معينة.
الباحثون اخترعوا هذا الروبوت القادر على قيادة الطائرة تماما مثل البشر، بل إنه قد يذهب إلى أماكن لا يمكن لطيار عادي الذهاب إليها، مثل مواقع الكوارث النووية.

يضيف هذا الباحث:” عندما تضررت محطة فوكوشيما اليابانية، جراء كارثة تسونامي في العام 2011، حلقت طائرة هليكوبتر فوق المنطقة لرش المواد الكيميائية مضادة للحرائق، لكنها لم تتمكن من الإقتراب كثيرا بسبب خطر التلوث.”

Pibot متصل بالكامل بأجهزة الطيران. إلى حد الآن تم اختباره من خلال محاكاة عملية الطيران في قمرة طائرة صغيرة للترفيه. الباحثون يعتزمون اختباره في المستقبل القريب في قمرة طائرة حقيقية.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox