عاجل

بدء جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية بالبرازيل

بدء جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية بالبرازيل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بدأ الناخبون البرازيليون التوجه إلى مراكز الاقتراع للادلاء باصواتهم في جولة اعادة من انتخابات رئاسية تشهد منافسة شرسة بين ديلما روسيف الرئيسة اليسارية التي تحظى بدعم كبير بين الفقراء وايسيو نيفيز السيناتور المنتمى لتيار يمين الوسط والذي يحظى بتأييد بين الطبقة فوق المتوسط والغنية .

وكانت استطلاعات الرأي الاخيرة قد اشارت إلى تقدم طفيف لروسيف على منافسها الذي يعد بسياسات داعمة لقطاع الاعمال لتحريك الاقتصاد الراكد ويحاول الاستفادة من استياء شعبي بسبب الانفاق الحكومي الكبير على استضافة بطولة كأس العالم الاخيرة.

مواطن برازيلي:
“أمل ان تتغير الامور للافضل من أجل صالح الاطفال في المدارس، من أجل صالح الشعب والبلاد بل وحتى العالم. ان يصبح كل شيء افضل للجميع. البرازيليون جميعا يتمنون ان يكون بلدهم أفضل واكثر تطورا.”

وبالتزامن مع الانتخابات الرئاسية سيختار الناخبون البرازيليون البالغ عددهم أكثر من 140 مليون ناخب أعضاء مجلس الشيوخ وحكام الولايات.هذا ومن المفترض أن يؤدي الرئيس القادم اليمين الدستورية في الفاتح من العام المقبل لولاية مدتها اربع سنوات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox