عاجل
This content is not available in your region

ارتفاع طفيف في تضخم اليورو

محادثة
ارتفاع طفيف في تضخم اليورو
حجم النص Aa Aa

التضخم في الدول التي تتقاسم اليورو أظهر ارتفاعا طفيفاً في تشرين الأول/ أكتوبر، وفق تقدير أولي من مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي، مما يعطي بعض الأمل لصناع السياسة بأن الانكماش يمكن تجنبه. يوروستات تحدث عن ارتفاع أسعار المستهلكين في منطقة اليورو بنسبة صفر فاصل اربعة في المائة، وذلك تمشيا مع توقعات السوق، بعد يوم من إعلان تباطؤ التضخم في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، في تشرين الأول/ أكتوبر إلى سبعة أعشار النقطة المئوية وهو أدنى مستوى له منذ أيار/مايو.
مكتب الاحصاءات الأوروبي قال إن أسرع ارتفاع للأسعار كان للخدمات بواقع واحد واثنين في المائة، تليها زيادة بنسبة خمسة أعشار النقطة في الطعام والكحول والتبغ.

أسعار المواد الغذائية غير المصنعة تراجعت بنسبة صفر فاصل واحد في المئة في العام على أساس سنوي في تشرين الأول/ أكتوبر في حين كانت الطاقة أرخص بنسبة واحد فاصل ثمانية في المائة.

اليورو عزز موقعه في البداية مقابل الدولار والجنيه الاسترليني عقب صدور البيانات، ولكنه سرعان ما تخلى عن هذه المكاسب وظل دون المستويات التي شهدها في بداية جلسات التداول.

على مستوى البطالة،، ظل معدل البطالة في منطقة اليورو في أيلول/ سبتمبر مستقرا عند 11.5 في المائة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox