لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نتائج اليوم الأول من الجائزةالكبرى للجودو بأبو ظبي

نتائج اليوم الأول من الجائزةالكبرى للجودو بأبو ظبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اليوم الأول من الجائزة الكبرى للجودو بأبو ظبي الإماراتية شهد تتويج المنغولية أورانتستسيغ مونخبات بالميدالية الذهبية لوزن أقل من ثمانية وأربعين كيلوغراما سيدات بفوزها في النهائي على المجرية إيفا تشيرنوفيتسكي، مونخبات رائدة التصنيف العالمي لهذا الوزن كسبت الرهان بوازاري.

وفي وزن أقل من اثنين وخمسين كيلوغراما سيدات عاد المعدن الثمين لرائدة التصنيف العالمي لهذا الوزن مايليندا كالماندي من كوسوفو التي تفوقت في المواجهة النهائية على الرومانية أندريا شيتو، المصارعة المتألقة كالماندي في ربيعها الثالث والعشرين انتزعت الفوز بوازاري بعد تنفيذ محكم لحركة أوشي-ماتا.

ذهبية وزن أقل من سبعة وخمسين كيلوغراما في فئة السيدات نالتها البرتغالية تيلما مونتيرو أمام الفرنسية ليتيسيا بلوت، في البداية مونتيرو حقّقت وزاري قبل أن تنجح في الحركة الأرضية للتثبيت على البساط لتنهي المواجهة في صالحها بإيبون.

في فئة الرجال المعدن الثمين لوزن أقل من ستين كيلوغراما حصده الأزري أورخان سافاروف بتفوقه على المنغولي أمارتسوفشين داشدافا، هذا الأخير كان متقدما في منتصف المواجهة بشيدو قبل أن يتلقى نفس الإنذار مرتين ويترك زمام الأمور لسافاروف الذي أنهى الصراع بوازاري بعد تنفيذه لحركة تاني-أوتوشي.

في وزن أقل من ستة وستين كيلوغراما تألق البيلاروسي ديميتري شيرشان الذي توج بالميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق عقب فوزه بالعلامة الكاملة إيبون بعد خمس وأربعين ثانية فقط عن انطلاق المواجهة النهائية التي جمعته بالأزري تارلان كريموف.