لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انطلاق الفترة التحضيرية الخريفية لمنتخبات الروغبي

 محادثة
انطلاق الفترة التحضيرية الخريفية لمنتخبات الروغبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قبل أقل من سنة عن كأس العالم للروغبي تشرع المنتخبات الأوروبية في تحضيراتها بخوض مباريات دولية ودية، المنتخب الإنكليزي سيستقبل نظيره النيوزلندي يوم السبت بتويكنهايم، مباراة سيدخلها منتخب الوردة منقوصا من خدمات كوربيسيرو، لانشبوري وبارلينغ بسبب الإصابة، فيما سيقحم المدرب ستيوارت لانكاستر الجناح ساميسا روكودوغوني الذي سيخوض أمام الأولبلاكس مبارته الدولية الأولى .

ستيوارت لانكاستر، مدرب المنتخب الإنكليزي للروغبي، يقول:“لقد كانوا مع بعض طيلة سنة ونصف، مستواهم البدني رائع جدا، أمر يمكنهم من خوض الموسم إلى نهايته، لقد قاموا بذلك من قبل في عديد المرات، في المباراة الأخيرة تمكنوا من قلب الموازين والفوز في الدقيقة الثمنة والسبعين، إنهم يحسنون اللعب بهذه الطريقة، لذلك أضن أنّه السبب في كونهم الأحسن”

ومن جهته منتخب فرنسا سيستقبل نظيره الفيجي في نفس اليوم بمارسيليا، تشكيلة الديوك ستشهد انضمام ثلاثة لاعبين جدد هم تيدي توما، ألكسندر دومولان وسكوت سبيدينغ، هذا الأخير لاعب بايون من أصول جنوب أفريقية تحصل على الجنسية الفرنسية مطلع هذه السنة.

سكوت سبيدينغ يقول:“لقد عايننا مبارياتهم، نحن نعلم أن منتخب فيجي يمكنه القيام بأمور كبيرة، نلعب مع بعض من لاعبيه في الدوري لذلك نحن على دراية بقدراتهم البدنية، وبإمكانياتهم الفنية، يجب أن يكون دفاعنا متماسكا إن تمكّن ذلك فالفرص ستتبع”.

وعقب هذا الإمتحان الخريفي الأول ليوم السبت المقبل فرنسا ستلاقي أستراليا بعد أسبوع قبل أن تستقبل بعدها الأرجنتين بملعب ستاد دو فرانس.