لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بريطانيا تنجح في تأجيل سداد حصتها في ميزانية الاتحاد الأوروبي

بريطانيا تنجح في تأجيل سداد حصتها في ميزانية الاتحاد الأوروبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نجح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ووزير ماليته جورج اوزبورن في تأجيل دفع مساهمة بريطانيا الاضافية في ميزانية الاتحاد الاوروبي، حيث وافق وزراء مالية الاتحاد الجمعة على تمديد مهلة تسديد مساهمة بريطانيا التصحيحية بقيمة مليارين ومئة مليون يورو لتسعة اشهر، دون ان يخفي الوزراء الاستياء من الابتزاز الذي يمارسه ديفيد كاميرون.
ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني يقول:
“ الامر بعيد من ان يكون حتميا ولا مفر منه، الفاتورة تاجل دفعها، لا فوائد تدفع عليها، كما اننا غيرنا القواعد، ما يجعل تكرار الامر صعب، وهي اخبار جيدة”.
مصادر اوروبية ذكرت ان لا تخفيض للمساهمة البريطانية وان التمديد جاء لاعتبارات سياسية وارضاء لكاميرون قبل الانتخابات.
وزير مالية هولندا يروين ديسلبلوم يقول: “لا استطيع تأكيد الارقام البريطانية، ما اعرفه هو ان المملكة المتحدة، لديها الحق في التخفيض وهو ما تمتعت به لفترة طويلة، الآليات الجديدة للتخفيض ستطبق في المساهمة الجديدة، فلا نقول ان بريطانيا حازت على تخفيض اليوم”.
مسؤولن اوروبيون قالوا ان كاميرون يرفض دفع اي مبلغ ليظهر امام ناخبيه كمن يقف في وجه المفوضية، الميزانية الاوروبية القائمة على مساهمات دول الاتحاد تقلصت مؤخرا بسبب الازمة الاقتصادية وتنامي النزعات الرافضىة للاتحاد الاوروبي.