عاجل
This content is not available in your region

اجراءات اوروبية قد تتخذ لاحتواء تفشي احد انواع انفلونزا الطيور المتفشي في هولندا

محادثة
اجراءات اوروبية قد تتخذ لاحتواء تفشي احد انواع انفلونزا الطيور المتفشي في هولندا
حجم النص Aa Aa

المفوضية الاوروبية قد تقر يوم الاثنين اجراءات وقائية مؤقتة عاجلة لاحتواء تفشي سلالة شديدة العدوى من مرض انفلونزا الطيور في هولندا. وستحظر المفوضية بيع الدواجن ولحومها وبيضها. هذا ما اعلنه ريكاردو كاردوسو المتحدث باسم المفوضية.

وفي قرية هيكيندورب القريبة من اوتريخت حيث بدأ الفيروس بالتفشي يقول احد العاملين في وزارة التغذية الهولندية: “سنقوم بتنظيف الدواجن الدجاج بواسطة ثاني اوكسيد الكربون. وهذا سيأخذ وقتاً كبيراً وسيقتل الدجاج. وحين سنتأكد من ان المكان آمناً، سنخليه يدوياً من الدجاجات الميتة. نحن متنبهون ونقوم بكل ما بوسعنا للسيطرة على الفيروس”.

هذه السلالة من انفلونزا الطيور عرفت بال H5N8. خطيرة جداً على حياة الطيور ويمكن ان تنتقل من الحيوانات الى الانسان كما قالت الحكومة الهولندية التي منعت نقل الدواجن ومنتوجاتها في البلاد مدة اثنين وسبعين ساعة.

هذا ووتعتبر هولند اكبر بلد مصدر للبيض في العالم.

ن جهة اخرى، اعلنت المملكة المتحدة عن اكتشافها لاصابات انفلونزا الطيور في يوركشاير دون ان تذكر سلالة هذا الفيروس ومدى تأثيره على الانسان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox