عاجل
This content is not available in your region

كاميرا متطورة لتصوير الشعاب المرجانية بدقة

كاميرا متطورة لتصوير الشعاب المرجانية بدقة
حجم النص Aa Aa

الشعاب المرجانية أصبحت مهددة أكثر فأكثر بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

.للتعرف بطريقة أفضل على حالة الشعاب المرجانية من أجل الحفاظ عليها، قرر العلماء المنخرطون في مشروع
Catlin Seaview Survey استخدام جهاز متطور جدا لتصويرها بدقة.
عملية ضخمة تجري الآن في “‘مثلث المرجان “، و يضم أعماق بحار ستة دول في جنوب آسيا.. هذه المنطقة تحتوي على ثلث الشعاب المرجانية في العالم.

يقول أحد الباحثين:” بفضل هذه الكاميرا التي تعمل بالطاقة الذاتية، يمكن التقاط العديد من الصور التي سنكون قادرين على تحليلها بسرعة بفضل نظام آلي وهذا أمر هام لأن العلم اليوم لا يحلل بما فيه الكفاية سطح الشعاب المرجانية لفهم ما يحدث في الواقع.

الكاميرا التي يتحكم فيها أحد الغطاسين، يمكنها التقاط صورة كل ثلاث ثوانيو التحرك بسرعة ثابتة على بعد أربعة كيلومترات ..هذه الخرائط الخاصة بقاع البحار والمتاحة جزئيا على غوغل، تعطي للعلماء فكرة واقعية عن حالة المرجان . يضيف أحد الباحثين:” لقد حان الوقت لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لأن الإحتباس الحراريو الأنشطة البشرية يؤثران على قدرة الشعاب المرجانية الأساسية في الحفاظ على حياتها.
و إذا لم نفعل شيئا فإن كل الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم ستكون مهددة”

بالفعل الشعاب المرجانية قد تختفي في غضون قرن من الزمن حسب العلماء ..ومثل هذا السيناريو ستكون له دون شك، عواقب بيئية واقتصادية خطيرة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox