عاجل
This content is not available in your region

أحدث الإبتكارات في معرض الكترويات المستهلك الدولي في لاس فيغاس

أحدث الإبتكارات في معرض الكترويات المستهلك الدولي في لاس فيغاس
حجم النص Aa Aa

لاس فيغاس تحتضن المعرض الدولي السادس والاربعين لألكترونيات المستهلك، الذي يعد فرصة هامة لكبرى الشركات المصنعة لعرض آخر منتجاتها وابتكاراتها في مجال الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمستهلكين.

ولكن دعونا نبدأ بالأجهزة التي قد تكون في متناولنا، مثل الهاتف الذكي المنحني فليكس تو لشركة “آل جي” الكورية الجنوبية. الهاتف يتميز بشاشة عرض أصغر من النسخة الأصلية يصل قطرها إلى 5.5 بوصة كما أنه أكثر صلابة. تقول مديرة تحرير مجلة تقنية بلا حدود، دانا ولمان:“آل جي هي آخرشركة تكشف النقاب عن جهاز هاتف منحني وهو فليكس 2، لكن لا يتوقف الأمر عند هذا الحد فسامسونغ عرضت هذا الأسبوع جهاز حاسوب منحني، إلى حد الآن رأينا بالفعل شاشات تلفاز منحنية وهواتف ذكية منحنية وغيرها من الأجهزة المنحنية، في الواقع هذه الشركات ستقدم لك تقنية المنحني سواء كان ذلك يهمك أم لا.” الشركة اليابانية باناسونيك كشفت من جانبها آخر ابتكاراتها في مجال 4k وذلك من خلال جهازتلفاز فائق الدقة يتميز بألوانه الحيوية والنقية إلى اقصى حد.

تضيف ولمان، مديرة تحرير مجلة تقنية بل حدود:”
الوضع يشبه إلى حد ما قصة البيضة والدجاجة، فإذا لم يغير المستهلكون أجهزتهم، مثل جهاز التلفاز في هذه الحالة، لن تكون هناك ضغوط على الشركات المصنعة للمرور إلى تقنة 4K. في هذاالمعرض، نحن نرى الكثير من أجهزة التلفاز الجميلة لكنها مكلفة جدا، ولا يوجد الكثير من الناس لشرائها، عدد قليل منهم يملك أجهزة تلفاز كهذه.”

تويوتا كشفت الستار من ناحيتها على سيارة “ميراي” والتي تعني “ المستقبل“باللغة اليابانية، إنها تمثل الجيل الأول من السيارات التي تعمل بخلية وقود الهيدروجين و المتاحة فعلا في اليابان وستصل قريبا إلى السوق الأمريكية.
هذه السيارة لا ينبعث منها غازات دفينة بالمرة، مصنعوها أبدوا استعدادهم لتوفيرآلاف براءات الإختراع لخلية وقود الهيدروجين مجانا، حتى يتم تعزيز هذه التقنية الجديدة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox