لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نظام "بي ويف" وسيلة لتسديد المال دون بطاقة ائتمانية

نظام "بي ويف" وسيلة لتسديد المال دون بطاقة ائتمانية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قدمت شركة فيزا في ملتقى الجوالات العالمي في برشلونة، نظام “بي ويف” للدفع. هي تقنية تمكن حاملي بطاقات فيزا من إجراء عمليات دفع بمجرد تقريب أجهزتهم الذكية من جهاز مجهز لاستقبال أمواج لاسلكية من الجهاز. النظام يستخدم التقنية التي تعرف بـ“إن إف سي” أو تقنية التواصل قريب المدى.

براسانا لاكسمينارايانا، نائب رئيس قسم التجديد في شركة فيزا: ذلك مماثل لاستخدام بطاقة الائتمان، يمكنهم القيام بالدفع في أي مكان مجهز لاستقبال نظام فيزا بدون تلامس. لا يوجد اختلاف بالنسبة للمستهلك إن ستخدم بطاقته البلاست

براسانا لاكسمينارايانا، نائب رئيس قسم التجديد في شركة فيزا: “يمكن للمستهلكين تسجيل بطاقات فيزا الائتمانية الخاصة بهم داخل هواتفهم. ذلك عن طريق عملية تفعيل تتم بإدخال معلوماتهم الخاصة. ما قامت به فيزا عند إدخال المعلومات إلى الجهاز، هو خلق هوية رقيمية فريدة لصيقة بالجهاز، وهذا ما يجعل العملية آمنة. ذلك مماثل لاستخدام بطاقة الائتمان، يمكنهم القيام بالدفع في أي مكان مجهز لاستقبال نظام فيزا بدون تلامس. لا يوجد اختلاف بالنسبة للمستهلك إن ستخدم بطاقته البلاستيكية أو جهاز الهاتف.”

لكن السؤال الذي يطرح نفسه دائماً بالنسبة للمستهلك: ماذا إن سرق الجهاز؟ براسانا لاكسمينارايانا يجيب قائلاً: “عند سرقة الجهاز، يمكن إقفال وتعطيل الرقم الخاص الذي تم تفعيله على ذلك الجهاز.”

في الوقت الراهن لم يتم تجهيز نظام “بي ويف” في أوروبا. لكن شركة فيزا تؤكد أنه تفعليه في أوروبا سيكون في غضون وقت قصير.