عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شركات عالمية تتخلى عن فيفا بعد اعتقالات زيوريخ

Access to the comments محادثة
شركات عالمية تتخلى عن فيفا بعد اعتقالات زيوريخ
حجم النص Aa Aa

شركة فيزا قالت إنها قذ تنهي رعايتها للفيفا إذا لم يتحرك بسرعة لاستعادة السمعة بعد أن تم القبض على مسؤولين كبار بتهم الرشوة والفساد.
مجموعة الملابس الرياضية الألمانية أديداس، ومعها شركة المشروبات كوكا كولا، دعتا أيضاً الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى زيادة الشفافية.
هذا الجدل الطويل شوه الرسالة والمثل العليا لكأس العالم لكرة القدم، ونحن أعربنا مرارا عن قلقنا بشأن المزاعم الأخيرة والتي تعد خطيرة، وفق بيان صادر عن كوكا كولا.

الخبيرة كاثلين بروكس:
أعتقد أن هناك فرصة جيدة لكي نرى الشركات الكبرى وهي تعنى حقاً بصورتها و نقل الرعاية إلى مكان آخر. الأمر لن يتعلق بإعادة تفاوض فقط، وأعتقد أن كل عالم كرة القدم يعاني من هذا .

الرعاة الرئيسيون لفيفا كانوا يشعرون بالضيق، حتى قبل التطورات الاخيرة، ومن ذلك ما صدر من بيان مشترك عن أديداس وفيزا وكوكا كولا حول مسألة حقوق العمال المهاجرين في قطر فيزا، والتي أصبحت شريكا لفيفا في عام 2007 ، قامت مؤخرا بتمديد العلاقة حتى عام 2022، كانت الأقوى في حدة رد الفعل إزاء اعتقال قيادات فيفا ، حيث عبرت الشركة الراعية عن قلقها إزاء الفضيحة التي تجتاح الرياضة الأكثر شعبية في العالم.
لدينا اليوم خيبة أمل وقلق عميقين إزاء الفيفا في ضوء التطورات، ونحن نتوقع من فيفا اتخاذ خطوات سريعة وفورية لمعالجة هذه القضايا ضمن الإطر التنظيمية، وفق البيان الصادر عن أكبر شركة لبطاقات الائتمان في العالم.