عاجل

روسيا تمدّد الحظر على المنتجات الغذائية الغربية لمدة عام

روسيا تمدّد الحظر على المنتجات الغذائية الغربية لمدة عام
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

روسيا تأمر بتمديد الحظر على معظم المنتجات الغذائية الغربية إلى غاية حزيران-يونيو للعام المقبل. الموقف يدخل في إطار سياسة المعاملة بالمثل، فالكريملن أكد قيامه بهذا الاجراء على خلفية تمديد الاتحاد الأوربي الثلاثاء العقوبات الاقتصادية على روسيا بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية حتى نهاية كانون الثاني-يناير ألفين وستة عشر.

“هذه القائمة ليست ثابتة ويمكن أن تتغير نتيجة عدد من العوامل وحسب علاقتنا مع شركاء الاتحاد الأوربي أيضا. ليست روسيا هي التي بدأت مواجهة العقوبات هذه. ويلزمنا بذل جهود مشتركة لوقفها“، قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف.

إحدى الدراسات أكدت انّ حظر روسيا للسلع الغربية سوف يكلف دول الاتحاد الأوربي خسائر قد تصل إلى ثمانية عشر مليار يورو. للتذكير ويشمل هذا الحظر اللحوم والأجبان والحليب والخضار والفواكه المستوردة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي واستراليا وكندا والنرويج.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox