عاجل
This content is not available in your region

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية لليوم الثاني على التوالي

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية لليوم الثاني على التوالي
حجم النص Aa Aa

واصلت الأسهم الصينية ارتفاعها صباح اليوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي وسط جملة اجراءات مشددة اتخذتها السلطات لدعم أسعار الأسهم التي تراجعت بشكل حاد فيه الأسهم الصينية 30% من قيمتها منذ يونيو حزيران.
حيث قفز مؤشر شنغهاي المركب الذي تراجع بنسبة 05ر0% عند الافتتاح قفز بنسبة 6% في التعاملات الصباحية. وكان المؤشر قد أغلق مرتفعا بنسبة 8ر5% يوم أمس ، في أول ارتفاع كبير بعد شهر تقريبا من انخفاض الأسعار. تعافي الاسهم الصينية و الامال المحتملة لحل الزمة اليونانية أدى إلى إرتفاع أسعار النفط في التعاملات الاسيوية
وصعدت عقود النفط الأمريكي لأقرب استحقاق 56 سنتا إلى 53.34 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0515 بتوقيت جرينتش، رغم أن الأسعار تبقى منخفضة 6 % عن مستويات الإغلاق يوم الجمعة الماضي.
كما ارتفعت عقود خام برنت 59 سنتا إلى 59.20 دولار للبرميل لكنها ما زالت أقل بنسبة 2% عن نهاية الأسبوع الماضي.
وكان البنك المركزي الصيني قد أعلن يوم الخميس عن ضخ 35 مليار يوان 7ر5 مليار دولار في سوق المال لشراء سندات، ضمن آخر الإجراءات الرامية إلى دعم السوق.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox