لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

روبوت لتسليم البضائع لأصحابها

روبوت لتسليم البضائع لأصحابها
حجم النص Aa Aa

في غضون سنوات قليلة، ستصبح رؤية هذه الروبوتات، شيئا مألوفا في الشوارع.
مهمتها هي التغلب على الصعوبات اللوجستية للشركات التي تسلم بضائعها مباشرة إلى المستهلك.
بالفعل، في المناطق الحضرية، تواجه هذه الشركات مشاكل متعلقة بالإختناقات المرورية.
شركة Starship الناشئة، اهتمت بالموضوع ووجدت الحل في هذا الروبوت.

يقول آهتي هاينلا، الرئيس التنفيذي لشركة Starship للتكنلوجيات: “ قبل عامين، لاحظت رفقة الشريك المؤسس يانوس فريس، أن عملية التسليم يمكن أن تصبح مستقلة اعتمادا على التقنيات المتوفرة حاليا.

عملية التحكم في الروبوت عن بعد، يقوم بها منتج البضاعة عبر الأنترنيت، كما تم تجهيز الروبوت، بميكرفون ومكبر صوت للتواصل مع الناس.
المهندس الإستوني آهتي هاينلا، شارك أيضا منذ عدة سنوات في تصميم برنامج “سكايب” للمحادثات.

يقول آهتي هاينلا، الرئيس التنفيذي لشركة Starship للتكنلوجيات:” لدينا في هذا الروبوت مجموعة من أجهزة الاستشعارونظام تحديد المواقع العالمي، وتسع كاميرات – يمكنكم رؤية البعض منها هنا، لدينا أيضا نظام الجيروسكوبات وأشياء من هذا القبيل، ومجموعة من أجهزة الاستشعار الداخلية أيضا. الروبوت يعتمد في مجمله على تكنولوجيا الهاتف المحمول الذي يتضمن كل هذه الأجهزة.”

هذا الروبوت سيصبح جاهزا للإستخدام في عدة مدن في المملكة المتحدة، خلال الأشهر المقبلة. كلفة توصيل البضائع لأصحابها لن تتجاوز مبلغ جنيه استرليني واحد.
https://www.starship.xyz/

http://www.southlondon-today.co.uk/article.cfm?id=116728&headline=Self%20driving%20delivery%20robots%20have%20hit%20the%20streets%20in%20Greenwich&sectionIs=news&searchyear=2016