عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رائدا الفضاء فيشر ولورتشيكين يصلان الى محطة الفضاء الدولية

محادثة
euronews_icons_loading
رائدا الفضاء فيشر ولورتشيكين يصلان الى محطة الفضاء الدولية
حجم النص Aa Aa

من قاعدة بايوكونور في كزاخستان، انطلق بنجاح صاروخ سيوز الروسي حاملاً معه مركبة تقل رائدي الفضاء فيودور لورتشيكين وجاك فيشر.

بعد رحلة استغرقت ست ساعات وصل الرائدان الروسي والاميركي الى محطة الفضاء الدولية التي تبلغ تكلفتها مئة مليار دولار وتبعد مسافة اربعمئة كيلومتر عن الارض.

إنها المرة الرابعة التي يقوم بها لورتشيكين برحلته الفضائية اما فيشر فهي الاولى له. فيشر يرى ان اكبر تحد له هو استخدام دورة المياه على المحطة في حالة انعدام الجاذبية، فذلك لا يمكن التدرب عليه على الارض.

الرجلان سينضمان الى الفرنسي توماس باسكي والروسي اوليغ نوفيتسكي والاميركية بيجي واتسون التي تقوم بمهمتها الثالثة في الفضاء مسجلة رقماً قياسياً. فلم يسبق لغيرها من رواد الفضاء الاميركيين ان امضوا خمسمئة واربعة وثلاثين يوماً في الفضاء.

إنها المرة الأولى منذ عام 2003، يحمل صاروخ سيوز رائدا فضاء بدلاً من ثلاثة وذلك لان وكالة روسكوسموس قررت في تشرين الأول/نوفمبر الماضي تقليل عدد الطاقم الروسي لاسباب مالية بانتظار تركيب مختبر علمي جديد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox