عاجل

عاجل

مطار دبي يغلق المدرج الجنوبي 45 يوما العام القادم

تقرأ الآن:

مطار دبي يغلق المدرج الجنوبي 45 يوما العام القادم

مطار دبي يغلق المدرج الجنوبي 45 يوما العام القادم
حجم النص Aa Aa

من ألكسندر كورنويل

دبي (رويترز) - قالت مؤسسة مطارات دبي المشغلة لمطار دبي الدولي يوم الاثنين إن المطار الأكثر ازدحاما في العالم من حيث عدد المسافرين على الرحلات الدولية سيغلق أحد مدرجيه لمدة 45 يوما لتنفيذ أعمال تطوير، وهو ما سيخفض مؤقتا طاقته الاستيعابية.

وأضافت المؤسسة في بيان إن المدرج الجنوبي سيغلق في الفترة من 16 أبريل نيسان إلى 30 مايو أيار في عام 2019 لتنفيذ أعمال إعادة رصف وتجديد الأضواء الأرضية وأعمال أخرى في البنية التحتية.

ومطار دبي الدولي، الذي خدم 88.2 مليون مسافر في عام 2017، هو مقر شركة الطيران الشرق أوسطية الكبرى طيران الإمارات وأيضا الناقلة منخفضة التكلفة فلاي دبي، ومحرك اقتصاد الإمارة التي تعتمد بشدة على السياحة والسفر.

وقالت مؤسسة مطارات دبي إن الطاقة الاستيعابية للمطار ستنخفض بشكل كبير نظرا للإغلاق المؤقت للمدرج، وسيكون على شركات الطيران تقليص عملياتها خلال فترة الإغلاق.

وعلى الرغم من ذلك، قالت المؤسسة إن الناقلات سيكون بمقدروها استخدام مطار دبي الثاني، وهو مطار آل مكتوم الدولي، الذي يبعد بنحو 60 كيلومترا. وتم توسعة مطار آل مكتوم وهناك خطط لجعله في نهاية المطاف أكبر من مطار دبي الدولي.

وعمل مطار دبي الدولي بمدرج واحد لمدة 80 يوما في 2014، نظرا لأعمال تطوير وإصلاح في الممرين. وهذا الإغلاق أدى إلى فقدان مجموعة طيران الإمارات إيرادات بنحو 467 مليون دولار، بحسب بياناتها المالية.

ويتوقع المطار زيادة عدد المسافرين 2.4 بالمئة هذا العام إلى 90.3 مليون مسافر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة