لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الليرة التركية تنخفض وعجز المعاملات الجارية أكبر من المتوقع

الليرة التركية تنخفض وعجز المعاملات الجارية أكبر من المتوقع
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) - تراجعت الليرة التركية مقابل الدولار يوم الاثنين لتتضرر مرة أخرى من قلق المستثمرين بشأن قدرة البنك المركزي على كبح معدل تضخم في خانة العشرات وبعد أن أظهرت البيانات عجزا في ميزان المعاملات الجارية أكبر من المتوقع في مارس آذار.

ونزلت الليرة 12 بالمئة هذا العام تحت ضغط شكوك المستثمرين بشأن ما إذا كان البنك المركزي سيلبي توقعات السوق لسياسة نقدية أكثر تشددا إلى جانب حالة عدم التيقن السياسي قبل انتخابات مبكرة في 24 يونيو حزيران.

وبحلول الساعة 0806 ارتفعت الليرة إلى 4.3270 مقابل العملة الأمريكية انخفاضا من 4.0388 يوم الجمعة ولكن أعلى من المستوى المنخفض المسجل في الصباح المبكر عند 4.3502. وفي الأسبوع الماضي سجلت الليرة مستوى منخفضا قياسيا عند 4.3780.

وعجز ميزان المعاملات الجارية مثار قلق رئيسي للمستثمرين لكن السوق لم تبد رد فعل يذكر على اتساعه إلى 4.812 مليار دولار في مارس آذار من 4.5 مليار قبل شهر متجاوزا توقعات عند 4.125 مليار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة