لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا وألمانيا تريدان أن تتخلى إيران عن برنامج الصواريخ الباليستية

فرنسا وألمانيا تريدان أن تتخلى إيران عن برنامج الصواريخ الباليستية
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان خلال مؤتمر صحفي في بكين يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني 2017. تصوير: جيسون لي - رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان يوم الاثنين إن فرنسا وألمانيا اتفقتا على ضرورة تخلي إيران عن برنامجها للصواريخ الباليستية ونبذ “إغراءات الهيمنة” على منطقة الشرق الأوسط. وأضاف في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني زيجمار جابرييل “لدينا وجهة النظر نفسها بشأن ضرورة تراجع إيران عن برنامجها للصواريخ الباليستية وإغراءات الهيمنة”. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في وقت سابق يوم الاثنين إن على باريس أن تدرك أن برنامج طهران الصاروخي غير قابل للتفاوض. ونقلت وسائل إعلام رسمية عن قاسمي قوله “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتفاوض بكل تأكيد بشأن مسائل الدفاع والصواريخ“، مشيرا إلى أن المسؤولين الفرنسيين يتجاهلون “التطورات الهائلة التي شهدتها المنطقة في العقود الماضية”. وقال جابرييل إن ألمانيا وفرنسا ستواصلان الدفاع عن الاتفاق النووي التاريخي المبرم في 2015 بين إيران وقوى عالمية.

(REUTERS)
يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة