عاجل

عاجل

أم من نيويورك تسعى للحصول على ملايين الدولارات من المدينة بعد تسمم ابنها بالرصاص

تقرأ الآن:

أم من نيويورك تسعى للحصول على ملايين الدولارات من المدينة بعد تسمم ابنها بالرصاص

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تسعى أم من بروكلين للحصول على تعويض قيمته ملايين الدولارات من مدينة نيويورك بعد تعرض رضيعها للتسمم أثناء إقامتها في شقة موبوءة بالرصاص في أحدث اتهام بأن نيويورك تقاعست عن حماية الأطفال من هذه المادة السامة.

وأبلغت ناتاليا رولينز وهي أم لطفلين عمرها 25 عاما المدينة الأسبوع الماضي باعتزامها مقاضاتها وأقامت دعوى قضائية منفصلة أمام محكمة منطقة كينجز العليا في بروكلين ضد صاحب العقار ومديري العقار حسبما أظهرت ملفات بالمحكمة. وتقول الدعاوى إن ابنها نواه البالغ من العمر عامين تعرض لطلاء به مادة الرصاص في الشقة الموجودة في كوني أيلاند.

وتقول رولينز إن هيئات المدينة ساعدت في 2015 في إقامة تلك العائلة التي كانت مشردة في السابق في هذه الشقة ذات الملكية الخاصة وأبلغتها أن هذا المسكن آمن لطفليها. وغطى برنامج بالمدينة معظم الإيجار الشهري للشقة والذي يبلغ 1515 دولارا شهريا.

وقالت رولينز إنها شكت من أوضاع الشقة ولكن لم يتم اكتشاف الحجم الكامل لأخطار الرصاص بما ذلك قشور الطلاء السامة حول سرير نواه إلا بعد ظهور أعراض التسمم بالرصاص عليه في سبتمبر أيلول عندما جاء مسؤولو الصحة بالمدينة لتوثيق الأوضاع غير الآمنة.

وتأتي دعاوى رولينز في الوقت الذي تواجه فيه هيئة إسكان مدينة نيويورك انتقادات لتقاعسها عن إجراء عمليات التفتيش السنوية اللازمة على الطلاء الذي يحتوى على مادة الرصاص في مجمعات الإسكان العامة.

وقالت صحيفة نيويورك بوست الشهر الماضي إن الدعاوى الناجمة عن تقاعس هيئة إسكان نيويورك عن التفتيش قد تكلف المدينة ما يصل إلى 100 مليون دولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة