لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأرجنتين تمنع ناشطين من دخول البلاد عشية اجتماع منظمة التجارة العالمية

الأرجنتين تمنع ناشطين من دخول البلاد عشية اجتماع منظمة التجارة العالمية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بوينس أيرس (رويترز) - منعت الأرجنتين ناشطين أوروبيين من دخول البلاد عشية الاجتماع الوزاري الذي تعقده منظمة التجارة العالمية في العاصمة بوينس أيرس وذلك حسبما قال الاثنان لبرنامج إذاعي محلي يوم السبت.

وقالت سالي بورش الناشطة البريطانية التي تعمل صحفية في وكالة (لاتين أمريكان انفورميشن) إن الأرجنتين ألغت بالفعل أوراق اعتمادها التي سلمتها لها منظمة التجارة العالمية لحضور الاجتماع ولكنها تعتقد إنها ستتمكن من دخول البلاد كسائحة.

وقال بيتر تيتلاند المتحدث باسم منظمة أتاك نورج النرويجية غير الحكومية إن السلطات منعته من دخول البلاد دون إبداء تفسير.

وألغت الأرجنتين أواخر الشهر الماضي أوراق اعتماد نحو 60 ناشطا بعد أن اعتمدتهم منظمة التجارة العالمية لحضور الاجتماع لأنها رأت أنهم سيكونون‭ ‬"هدامين أكثر من كونهم بناءين".

وكثيرا ما تشهد اجتماعات منظمة التجارة العالمية احتجاجات من قبل الجماعات المناهضة للعولمة ولكنها ظلت سلمية إلى حد كبير منذ أعمال الشغب التي اندلعت في الاجتماع الذي عقدته المنظمة في سياتل في 1999.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة