عاجل

عاجل

(ذا شيب أوف ووتر) يتصدر ترشيحات جوائز جولدن جلوب

تقرأ الآن:

(ذا شيب أوف ووتر) يتصدر ترشيحات جوائز جولدن جلوب

حجم النص Aa Aa

لوس انجليس (رويترز) - تصدر الفيلم الخيالي الرومانسي (ذا شيب أوف ووتر) للمخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو ترشيحات جوائز جولدن جلوب يوم الاثنين ليتصدر قائمة أعمال درامية وكوميدية تتنوع أحداثها بين حرية الصحافة والحرب والعنصرية فضلا عن جوانب عديدة للحب.

والفيلم دراما سريالية تتناول قصة وقوع عاملة نظافة بكماء في حب مخلوق برمائي وحصل على سبعة ترشيحات تشمل جائزة أفضل مخرج وترشيحات للممثلين سالي هوكينز وأوكتافيا سبنسر وريتشارد جينكنز بالإضافة للترشح لجائزتي أفضل سيناريو وأفضل موسيقى تصويرية.

وقال ديل تورو إنه ممتن لهذا التقدير. وأضاف في بيان "قبل كل شئ، (ذا شيب أوف ووتر) قصة عن تغلب الحب على الخوف وعن احتواء الآخر".

وجاء الفيلم الدرامي (ذا بوست) للمخرج الشهير ستيفين سبيلبرج الذي يدور حول حرية الصحافة في المركز الثاني بست ترشيحات تشمل جائزة أفضل مخرج وأيضا ترشيحات لنجميه توم هانكس وميريل ستريب.

ويختار أكثر من 90 صحفيا في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية جوائز جولدن جلوب.

ويتنافس (ذا شيب أوف ووتر) و(ذا بوست) على جوائز جولدن جلوب في حفل في بيفرلي هيلز يوم السابع من يناير كانون الثاني.

وسيخوض المنافسة أيضا فيلم (ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري) الذي تدور أحداثه في بلدة صغيرة والذي حصل أيضا على ستة ترشيحات، وفيلم (دونكيرك) البريطاني عن الحرب العالمية الثانية و(كول مي باي يور نيم) الذي يتناول قصة رومانسية بين مثليي الجنس يقوم ببطولته تيموثي شالاميه وأرمي هامر.

وحصل الفيلم الكوميدي (ليدي بيرد) الذي يدور حول علاقة أم وابنتها على أربعة ترشيحات.

وجاء من بين الترشيحات الأخرى لأفلام موسيقية أو كوميدية (ذا ديزاستر أرتست) لجيمس فرانكو وفيلم الرعب (جيت أوت) وملحمة التزلج على الجليد (آي، تونيا) و(ذا جرايتست شومان).

وحصل الممثل البريطاني دانييل داي لويس على ترشيح عن دوره في فيلم (فانتوم ثريد) الذي قال إنه آخر أفلامه.

وضمت القائمة أيضا نجوما حاصلين على أعلى الجوائز مثل أنجلينا جولي التي حصلت على ترشيحين عن عملها في إنتاج الفيلم الكمبودي في فئة الأفلام الناطقة بلغة أجنبية (فيرست ذاي كيلد ماي فاذر) وفيلم الرسوم المتحركة (ذا بريد وينر) الذي تتعلق أحداثه بأفغانستان.

ويتنافس المسلسل البريطاني الملكي (ذا كراون) وكل من (جيم أوف ثرونز) و(هاندميدز تيل) و(سترينجر ثينجز) و(ذيس إيز أس) على جائزة أفضل مسلسل درامي تلفزيوني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة