عاجل

عاجل

صحيفة صينية: تقارير الإعلام الاسترالي بشأن الصين عنصرية

تقرأ الآن:

صحيفة صينية: تقارير الإعلام الاسترالي بشأن الصين عنصرية

حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) - في تصعيد لحرب كلامية بين الجانبين، قالت صحيفة الشعب الرسمية الصينية يوم الاثنين إن تقارير الإعلام الاسترالي عن تدخل صيني في استراليا تتسم بالعنصرية وجنون الارتياب.

وكان رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تورنبول قال الأسبوع الماضي إنه يتعامل بجدية بالغة مع تقارير تقول إن الحزب الشيوعي الصيني يسعى للتدخل في بلده.

وأضاف تورنبول أن القوى الأجنبية تقوم "بمحاولات غير مسبوقة ومتزايدة التعقيد للتأثير على العملية السياسية" في استراليا والعالم. وأشار إلى تقارير مثيرة للقلق بشأن التأثير الصيني.

واحتجت الحكومة الصينية بالفعل على هذه التصريحات وكثفت صحيفة الشعب اليومية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم هجومها يوم الاثنين.

وقالت الصحيفة في تعليق إن التقارير الواردة في الإعلام الاسترالي مفعمة بالخيال وتشن هجمات لا أساس لها من الصحة على الحكومة الصينية وتشوه سمعة الصينيين المقيمين في استراليا من الطلبة وغيرهم.

وطفت القوة الناعمة للصين على السطح مجددا في الأسبوع الماضي عندما خفضت الحكومة الاسترالية الدرجة الوظيفية لسياسي من أعضاء حزب العمال المعارض في الحكومة الاسترالية بعد أن حذر رجل أعمال صينيا معروفا ينتمي أيضا لعضوية الحزب الشيوعي الصيني من تعرض هاتفه للتجسس من جانب المخابرات.

وفي يونيو حزيران تحدثت فيرفاكس ميديا وهيئة الإذاعة الاسترالية عن حملة صينية منسقة "لاختراق" مضمار السياسة الاسترالي للترويج للمصالح الصينية.

وتعهد تورنبول بحظر التبرعات السياسية الأجنبية للتصدي للتأثير الخارجي في السياسة المحلية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة