عاجل

عاجل

بون جوفي ونينا سيمون يدخلان قاعة مشاهير الروك الأمريكية

تقرأ الآن:

بون جوفي ونينا سيمون يدخلان قاعة مشاهير الروك الأمريكية

حجم النص Aa Aa

لوس انجليس (رويترز) - قال منظمون يوم الأربعاء إن فرقة بون جوفي وفريقي الروك البريطانيين داير ستريتس ومودي بلوز والمغنية الراحلة نينا سيمون وفريق الروك الأمريكي ذا كارز سيدخلون إلى قاعة مشاهير الروك أند رول.

وتمثل قائمة 2018 التي يغلب عليها مغنو وفرق الروك عودة للجذور بالنسبة لقاعة مشاهير الروك التي وسعت قاعدتها خلال العامين الأخيرين لتتضمن فناني الراب مثل الراحل توباك شاكور.

وتشكلت فرقة بون جوفي، بقيادة المغني جون بون جوفي، عام 1983 في نيوجيرزي ولا تزال واحدة من أهم الفرق في المشهد الموسيقي الأمريكي وتصدر ألبومات كل عامين. وقامت الفرقة بجولة في الولايات المتحدة في عام 2017 ترويجا لألبومها (ذيس هاوس إيز نوت فور سيل).

ولمع نجم فريق داير ستريت بقيادة عازف الجيتار مارك نوفلر في عام 1979 بأغنية (سولتانز أوف سوينج) وحقق نجاحات متتالية في الثمانينيات بأغان مثل (ماني فور ناثينج) و (براذر إين أرمز). وانفصل الفريق في عام 1995 عندما بدأ نوفلر مشواره الفني الفردي.

ويعرف فريق الروك مودي بلوز الذي ظهر في الستينيات بأغان مثل (نايتس إن وايت ساتين) و(جو ناو) وبعد أن تغير أعضاء الفريق عدة مرات سيبدأ الفريق في يناير كانون الثاني جولة أمريكية احتفالا بمرور خمسين عاما على صدور ألبومهم (دايز أوف فيوتشر باسد).

ومزج فريق ذا كارز الذي تشكل في بوسطن في أواخر السبعينيات بين الروك والبوب الإلكتروني وقدم أغاني شهيرة مثل (درايف) و(جاست وات أي نيدد) قبل أن ينفصل أعضاؤه في عام 1988. والتأم شمل الفريق مرة أخرى في عام 2010 وأصدر ألبوم (موف لايك ذيس) وقام بجولة في الولايات المتحدة في عام 2011.

وتوفيت المغنية وكاتبة الأغاني والناشطة في مجال الحقوق المدنية نينا سيمون في 2003 عن عمر 70 عاما بعد أن وجدت الشهرة في الستينيات بأغان مثل (تو بي يانج جيفتد أند بلاك) و(مسيسبي جودام) ويقول فنانون معاصرون مثل إلتون جون وكاني ويست إن أعمالهم متأثرة بها.

وصوت محبو الموسيقى بالإضافة إلى 900 من خبراء الصناعة على المرشحين لدخول قاعة المشاهير وستقام مراسم الدخول في كليفلاند بولاية أوهايو يوم 14 أبريل نيسان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة