لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مستشفى لعلاج الإبل في دبي بأحدث المعدات الطبية

مستشفى لعلاج الإبل في دبي بأحدث المعدات الطبية
جمل يتلقى العلاج في مستشفى لعلاج الإبل في دبي يوم 11 ديسمبر كانون الأول 2017. تصوير: ساتيش كومار - رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – يتميز مستشفى جديد في دبي افتتح الأسبوع الماضي ومخصص فقط للإبل بقاعات للجراحة وأحدث المعدات الطبية.

وتمثل الإبل جزءا مهما من التراث في الدولة الخليجية. ومن وسائل التسلية المفضلة لدى مواطنيها سباقات الإبل ومسابقات جمالها ويباع بعض من هذه الحيوانات بملايين الدولارات في مزادات.

وقال مدير المستشفى محمد البلوشي إن من أهداف مستشفى دبي للإبل، الذي تكلف إنشاؤه 40 مليون درهم (10.9 مليون دولار) ويعد الأول من نوعه في العالم، الحفاظ على هذا التراث.

وأضاف البلوشي أن رعاية الإبل يجب ألا تقتصر على تربيتها بل يجب أن تشمل أيضا القدرة على علاجها.

ويعمل في المستشفى فريق دولي من الأطباء البيطريين ويمكن للمستشفى تقديم العلاج إلى 20 جملا وهو مجهز أيضا بمضمار سباق مصغر لكي تركض فيه الجمال لإعادة تأهيلها بعد تلقي العلاج.

والمعدات الطبية في المستشفى معدة خصيصا لتلائم الجمال ويتكلف إجراء عملية جراحية للجمل ألف دولار على الأقل بينما يتكلف إجراء أشعة سينية أو مسح بالموجات فوق الصوتية 110 دولارات على الأقل.

وقال أحسن الحق مدير الإدارة المالية والتسويق إن المستشفى ينوي المساعدة في الأبحاث الطبية المتعلقة بالإبل في مسعى لكشف أسرار هذا الحيوان الصحراوي.

(الدولار = 3.6719 درهم إماراتي)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة