عاجل

عاجل

روسيا توقع اتفاقا لأمن الطيران مع مصر في خطوة نحو استئناف الرحلات

تقرأ الآن:

روسيا توقع اتفاقا لأمن الطيران مع مصر في خطوة نحو استئناف الرحلات

روسيا توقع اتفاقا لأمن الطيران مع مصر في خطوة نحو استئناف الرحلات
حجم النص Aa Aa

موسكو/القاهرة (رويترز) – قالت وزارة النقل الروسية يوم الجمعة إن روسيا ومصر وقعتا اتفاقا بشأن التعاون في أمن الطيران المدني في خطوة أولى نحو استئناف الرحلات الجوية الروسية المنتظمة إلى القاهرة.

ونقلت الوزارة عن وزير النقل ماكسيم سوكولوف قوله إن الاتفاق من شأنه أن يسمح باستئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة في فبراير شباط 2018.

وكانت موسكو قد أوقفت الرحلات الجوية إلى مصر في 2015 بعدما فجر متشددون طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من منتجع شرم الشيخ السياحي مما أدى إلى مقتل 224 شخصا هم جميع من كانوا على متنها.

وفي القاهرة قالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان إن الرحلات الجوية بين مصر وروسيا ستستأنف في أول فبراير شباط على أن تبدأ بين القاهرة وموسكو. وأضافت أنه سيجري في أبريل نيسان بحث استئناف الرحلات إلى مدن أخرى في مصر.

وقال البيان “في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها شريف فتحي وزير الطيران المدني إلى موسكو لإنهاء إجراءات استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو… التقى وزير الطيران المصري بنظيره الروسي ماكسيم سوكولوف وتم توقيع البروتوكول الخاص باستئناف الرحلات. كما تم الاتفاق خلال اللقاء على إعطاء الضوء الأخضر من الحكومتين لشركات الطيران للتشغيل بين القاهرة وموسكو من ١ فبراير القادم على أن تتخذ كل شركه طيران قرارها بالتشغيل الفعلي على الأسس التجارية التي تناسبها”.

وأضاف البيان قائلا “كما تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون واللقاء مرة أخرى في شهر أبريل المقبل لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة