لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قيادات الحزب الديمقراطي الاشتراكي تؤيد بدء محادثات استكشافية مع المحافظين

قيادات الحزب الديمقراطي الاشتراكي تؤيد بدء محادثات استكشافية مع المحافظين
مارتن شولتز زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني يدلي ببيان في مقر الحزب في برلين عاصمة ألمانيا يوم الجمعة. تصوير أكسل شميت - رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – قالت أندريا ناليس رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الاشتراكي في البرلمان الألماني يوم الجمعة إن قيادات الحزب صوتت بالإجماع لصالح بدء محادثات استكشافية مع الحزب المحافظ الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل بشأن تشكيل حكومة ائتلافية.

وأضافت أن القيادات الحزبية ستعمل خلال المحادثات على القضايا الجوهرية وأن مؤتمرا للحزب في يناير كانون الثاني سيحدد الخطوات التالية.

في الوقت نفسه قال مارتن شولتس زعيم الحزب للصحفيين إنه ليس بالضرورة أن تسفر هذه المحادثات تلقائيا عن تشكيل ائتلاف حاكم جديد.

وأضاف أن ألمانيا بحاجة إلى ثقافة حكم جديدة وأن أي اتفاق لتشكيل حكومة مع المحافظين سيتطلب تغييرات من التحالف بين المحافظين والحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي حكم ألمانيا في الأعوام الأربعة الماضية. ومضى قائلا إن تشكيل حكومة أقلية أو أي خيارات أخرى ما زالت قائمة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة