لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

طالبو لجوء محتجزون يحصلون على حق مقاضاة حكومة بابوا غينيا الجديدة

طالبو لجوء محتجزون يحصلون على حق مقاضاة حكومة بابوا غينيا الجديدة
طالبو لجوء داخل مركز احتجاز في بابوا غينيا الجديدة يوم 23 نوفمبر تشرين الثاني 2017 - صورة لرويترز (يحظر اعادة بيعها أو الاحتفاظ بها في الارشيف)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ملبورن (رويترز) – قالت وسائل إعلام استرالية يوم السبت إن محكمة في بابوا غينيا الجديدة منحت مئات من طالبي اللجوء القابعين منذ أعوام في مركز احتجاز استرالي مثير للجدل حق مقاضاة حكومة بابوا غينيا الجديدة طلبا للتعويض.

وقالت هيئة الإذاعة الاسترالية إن محكمة بابوا غينيا الجديدة العليا رفضت محاولة من الحكومة لمنع طالبي حق اللجوء الحصول على تعويض يوم الجمعة.

وحاولت الحكومة الدفع بأن الإطار الزمني لمحاولات المقاضاة بهدف الحصول على تعويض انقضى لكن المحكمة رفضت مسعاها.

وقال إيان رينتول المتحدث باسم ائتلاف العمل من أجل اللاجئين لوكالة أسوشييتد برس الاسترالية للأنباء “يفتح الحكم المجال لتعويض كبير وكذلك للأوامر اللاحقة لحكومتي استراليا وبابوا غينيا الجديدة”.

يأتي القرار بعد شهرين من إغلاق حكومة بابوا غينيا الجديدة مركز احتجاز في جزيرة مانوس النائية كان يؤوي نحو 400 من طالبي حق اللجوء الذكور.

ووجهت الأمم المتحدة وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان انتقادات واسعة للأوضاع في هذا المركز ومركز آخر في جزيرة ناورو الصغيرة في المحيط الهادي.

وكان المركزان أساس سياسة الهجرة الاسترالية المثيرة للجدل التي رفضت سيدني بموجبها السماح لطالبي اللجوء الوافدين عن طريق القوارب الوصول إلى شواطئها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة