لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اتحاد لعمال النفط في نيجيريا يعلن بدء إضراب الاثنين

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أبوجا (رويترز) – قال اتحاد رئيسي لعمال النفط في نيجيريا يوم السبت إنه سيبدأ إضرابا اعتبارا من يوم الاثنين بعدما وصلت محادثاته الرامية لحل خلاف مع شركات نفط وغاز محلية إلى طريق مسدود.

ويدور خلاف بين اتحاد “رابطة نيجيريا لكبار موظفي البترول والغاز الطبيعي “وتلك الشركات بسبب تسريحها أعضاء الاتحاد. ويعمل أعضاء الاتحاد بشكل أساسي في عمليات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما.

وربما يؤثر الإضراب على إنتاج النفط في نيجيريا والتصدير مثلما حدث في ديسمبر كانون الأول من العام الماضي خلال إضراب الاتحاد ضد شركة إكسون موبيل.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد إنه “بدأ في الحشد من أجل الإضراب”.

وكان اتحاد “رابطة نيجيريا لكبار موظفي البترول والغاز الطبيعي “ قد طالب الحكومة بإجبار إدارات تلك الشركات على إعادة العمال الذين جرى تسريحهم. وقال الاتحاد إن تلك الشركات أمرت بتسريح “عدد كبير” من العمال دون تحديد هذا العدد.

وعلى مدى العامين الماضيين شهد إنتاج النفط تقلبا في نيجيريا، أكبر مصدر للنفط الخام في أفريقيا، بسبب هجمات المسلحين وتعرض خطوط الأنابيب للسرقة والتخريب إضافة إلى الحراك العمالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة