لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

باردو: مورينيو يمتلك عقلية الانتصار بشكل يفوق جوارديولا

باردو: مورينيو يمتلك عقلية الانتصار بشكل يفوق جوارديولا
آلان باردو مدرب وست بروميتش البيون خلال مباراة بالدوري الانجليزي يوم 13 ديسمبر كانون الأول 2017. تصوير: كارل ريسين - رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – يعتقد آلان باردو مدرب وست بروميتش البيون أن نظيره جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد يتعرض لانتقادات ظالمة قائلا انه لا يوجد من هو أفضل من المدرب البرتغالي على صعيد الفوز بالألقاب بما في ذلك بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعقب قيادته للفرق التي دربها في انجلترا واسبانيا وايطاليا والبرتغال لتحقيق عدة انتصارات، تعاقد مورينيو مع يونايتد الموسم الماضي وقاده لإنهاء الدوري في المركز السادس إضافة لحصد ألقاب الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الانجليزية ودرع المجتمع.

وامتدح باردو التفوق الخططي لمورينيو وقال إن المدرب السابق لتشيلسي يتفوق على جوارديولا في الانتصارات رغم ابتعاد فريق المدرب الاسباني بفارق كبير على قمة جدول الترتيب عقب تحقيقه 16 انتصارا متتاليا في الدوري محطما الرقم القياسي السابق.

ونقل عن باردو قوله لشبكة سكاي سبورتس “أحب أنا وجوزيه الفوز بأي مباراة بنتيجة 4-صفر وتقديم أداء مفعم بالإثارة”.

وأضاف “ليس بوسع الجميع القيام بذلك وكل ما بوسعهم فعله أن يجدوا وسيلة لتحقيق الفوز في بعض الأحيان.

“على العكس، فان هذه من الأمور التي يؤديها (مورينيو) بشكل أفضل من أي شخص آخر بما في ذلك بيب.

“لقد حصد المزيد من الألقاب. لكنه تعرض لمزيد من الانتقادات التي اعتقد أنها بلا أساس…أهدافه وما يسعى إليه هو تحقيق الفوز. هذا هو الأمر بكل بساطة”.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال لويس فان جال المدرب السابق ليونايتد إن النادي بات أكثر اثارة للملل تحت قيادة خلفه مورينيو لكن باردو رفض تلك الاتهامات واعتبرها مجرد جزء من العمل الاعتيادي لأي مدرب في الأندية الكبيرة.

وأضاف “مورينيو قوي وكبير بما يكفي ليفوز بالألقاب وأنا واثق من انه سيفعل ذلك”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة