لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حزب العمال البرازيلي يدعم لولا دا سيلفا في انتخابات الرئاسة

حزب العمال البرازيلي يدعم لولا دا سيلفا في انتخابات الرئاسة
الرئيس البرازيلي الأسبق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا في برازيليا يوم 13 ديسمبر كانون الأول 2017. تصوير: أدريانو ماتشادو - رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

برازيليا (رويترز) – قرر حزب العمال اليساري البرازيلي يوم السبت أن يدعم رسميا ترشح الرئيس الأسبق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا لانتخابات الرئاسة فيما يواصل اليسار في البلاد الاحتشاد حول الزعيم رغم إدانته في قضية فساد.

وقال القرار الذي صاغته اللجنة الوطنية للحزب بعد اجتماع في ساو باولو أكبر مدن البرازيل “نصل إلى عام 2018، عام الانتخابات، بتأييد ترشيح لولا”.

وأضاف “علينا الدفاع عن الترشح ضد الهجمات المنظمة من رجال الانقلاب الذين سيستخدمون كل الوسائل لمنع الشعب من التعبير عن إرادته في الانتخابات”.

ولولا زعيم نقابي سابق تولى رئاسة البرازيل من 2003 إلى 2011 وأدين في يوليو تموز بقبول رشا بقيمة 1.12 مليون دولار من شركة هندسية مقابل إرساء عقود أشغال عامة. وفي 24 يناير كانون الثاني ما لم تبطل محكمة الاستئناف الحكم الصادر ضده فسيمنع من خوض الانتخابات المقررة في أكتوبر تشرين الأول 2018.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة